استحوذت الطلمبات الغاطسة مؤخرا علي حصة كبيرة من سوق الطلمبات، لصالح الاستخدامات الصناعية والزراعية والمنزلية. نظرا لاعتماديتها وكفاءتها العالية، فهي لا تحتاج إلى تحضير ولا تعاني من مشكلة التكهف التي تظهر في الضغوط المنخفضة.

الطلمبات الغاطسة هي عبارة عن طلمبة طرد مركزي لأن الرّيش الدوارة فيها تقوم بطرد السائل من المركز الي الخارج، وتتكون الطلمبات الغاطسة من مراحل متعددة مربوطة بمحور دوران واحد يتم إدارته عن طريق موتور كهربي.

يدخل السائل من مركز الطلمبة ويتم طرده مركزيا الي الخارج، وبالتالي تزداد سرعته وطاقته الحركية، بعد ذلك يتم إعادة توجيه السائل عن طريق زعانف توجيه لتقليل سرعته وبالتالي يرتفع ضغطه استعدادا للدخول الي المرحلة التالية وتكرار نفس العملية مرة أخرى.

كلما ازداد عدد المراحل كلما زاد الضغط الناتج عن الطلمبة، لذلك تتميز الطلمبات الغاطسة ذات المراحل المتعددة بضغوط التشغيل العالية، والعمل على اعماق كبيرة.

يخرج السائل من الطلمبة عن طريق صمام عدم رجوع مصمم خصيصا لمعالجة ظاهرة مطرقة الماء، والتي تظهر عند ضخ السوائل لمسافات طويلة.

يتم تشغيل للطلمبة عن طريق محرك كهربي، يتم تبريده عن طريق غمره من الداخل بزيت تبريد، ويتم تدوير هذا الزيت عن طريق طلمبة صغيرة في قاعدة المحرك.

غمر الطلمبة والموتور في السائل بشكل كامل ، يعالج الحاجة إلي تحضير الطلمبة قبل التشغيل، ويعالج بشكل نهائي مشكلة التكهف التي تظهر عند الضغوط السالبة. 

الطلمبات الغاطسة تعمل بشكل مثالي في الاستخدامات التالية:

آبار المياه الجوفية

شبكات مكافحة الحريق 

آبار الزيت

الصرف الصحي

ويمكنكم  زيارة قسم الطلمبات الغاطسة في موقعنا الاليكتروني لمعرفة المزيد عن انواع الطلمبات الغاطسة واسعارها ومواصفاتها.
ويمكنكم ايضا تحدتد قدرة الطلمبة الغاطسة عن طريق برنامج حساب القدرة بادخال الضغط وكمية التصرف في نفس القسم.